وزير خارجية الإمارات: على قطر وقف تمويل الإرهاب والتدخل بالشؤون الداخلية لجيرانها

عبدالله بن زايد: على قطر وقف تمويل الإرهاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 16 يونيو/حزيران 2017; 04:34 (GMT +0400).
وزير خارجية الإمارات: على قطر وقف تمويل الإرهاب والتدخل بالشؤون الداخلية لجيرانها

صورة ارشيفية للشيخ عبدالله بن زايد وزير خارجية الإمارات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— تناول وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، ملف قطر مع نظيره الأمريكي، ريكس تيليرسون، والإجراءات التي تتخذها بلاده إلى جانب دول أخرى تتقدمها السعودية ضد قطر.

CNNPlay Overlay

الجبير: مستعدون لتقديم المساعدات الغذائية والطبية لقطر إذا احتاجت اليها 0:59

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية أن الشيخ عبدالله بن زايد "أطلع وزير الخارجية الأمريكي على الإجراءات التي اتخذت ضد قطر بسبب دعمها المتواصل لأفراد وجماعات متطرفة.." مؤكدا أنه "يتعين على الدوحة اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف تمويل الجماعات الإرهابية والامتناع عن التدخل في الشؤون الداخلية لجيرانها وإنهاء استخدام منابرها الإعلامية للتحريض وتشجيع التطرف،" وفقا للوكالة الإماراتية.

ولفت تقرير الوكالة إلى أن وزير الخارجية الإماراتي اجتمع مع "ستيفن منوشين وزير الخزانة الأمريكي حيث ناقش الجانبان الجهود المشتركة لإغلاق شبكات تمويل الإرهاب والقائمة الجديدة التي أصدرتها دولة الإمارات ودول أخرى بالمنطقة مؤخرا والتي صنفت فيها 59 شخصا و12 كيانا على قوائم الإرهاب المحظورة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"وزير خارجية الإمارات: على قطر وقف تمويل الإرهاب والتدخل بالشؤون الداخلية لجيرانها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/16","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}