خبر عاجل

Close
فنلندا: الشرطة تطلق النار وتعتقل المشتبه به في عملية طعن عدة أشخاص في توركو

مصر.. إحالة أوراق 30 متهماً للمفتي في قضية اغتيال النائب العام

مصر..إحالة 30 متهما للمفتي بقضية اغتيال بركات

مصر
آخر تحديث السبت, 17 يونيو/حزيران 2017; 06:07 (GMT +0400).
مصر.. إحالة أوراق 30 متهماً للمفتي في قضية اغتيال النائب العام

صورة لموقع التفجير الذي استهدف موكب النائب العام الراحل هشام بركات في 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قررت محكمة جنايات القاهرة، السبت، إحالة أوراق 30 متهماً في قضية اغتيال النائب العام المصري، هشام بركات، في 2015 إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي فيما يتعلق بإصدار حكم بإعدامهم.

وتشمل القضية 67 متهماً من عناصر جماعة "الإخوان المسلمين" وتشمل وقائع الاتهام فيها التخابر مع حركة "حماس" بهدف القيام بأعمال إرهابية داخل الدولة. إذ كان النائب العام المصري الراحل المستشار هشام بركات قد لقي مصرعه في يونيو/ حزيران عام 2015 بعد تفجير سيارة مفخخة خلال مرور موكبه، وحمّلت السلطات المصرية جماعة "الإخوان المسلمين" وحركة "حماس" مسؤولية اغتياله. وتنفي الجماعتان تلك الاتهامات.

وحددت المحكمة جلسة 22 يوليو/ تموز المقبل للنطق بالحكم في القضية عقب ورود رأي المفتي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصر.. إحالة أوراق 30 متهماً للمفتي في قضية اغتيال النائب العام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}