السعودية ترد على عرض تأسيس قاعدة عسكرية تركية بالمملكة

السعودية ترد على عرض إقامة قاعدة عسكرية تركية

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 17 يونيو/حزيران 2017; 07:32 (GMT +0400).
السعودية ترد على عرض تأسيس قاعدة عسكرية تركية بالمملكة

الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN)— رد مصدر في وزارة الخارجية السعودية، على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وعرضه إقامة قاعدة عسكرية تركية على الأراضي السعودية، مؤكدا على ان الرياض لا يمكن أن تسمح بذلك.

إذ قال مسؤول سعودي حكومي في تصريح حصلت CNN على نسخة منه، إن "المملكة لا يمكن أن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها،" موضحاً أن "المملكة ليست في حاجة إلى ذلك وأن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج."

وذكر المسؤول أيضاً أن القوات الجوية السعودية تعمل بالفعل مع "شركائها" من قاعدة "إنجرليك" العسكرية في أضنة بتركيا، لمكافحة الإرهاب والعمل على حماية أمن واستقرار المنطقة.

وكان الرئيس التركي قد قدم عرضه هذا في مقابلة مع قناة "RTP" البرتغالية، نشرتها وكالة أنباء الاناضول التركية الرسمية، لافتا إلى أن الملك سلمان "تعهد الملك بتقييم الأمر، وأن الرد لم يأتِ لغاية الآن."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية ترد على عرض تأسيس قاعدة عسكرية تركية بالمملكة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}