قبيلة "آل مرة" القطرية تؤكد ولاءها لتميم بن حمد بعد فيديو استقبال محمد بن سلمان شيوخ القبيلة السعودية

قبيلة آل مرة القطرية تؤكد ولاءها لأمير البلاد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 18 يونيو/حزيران 2017; 03:11 (GMT +0400).
صورة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خارج نادي قطر الرياضي في الدوحة

صورة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خارج نادي قطر الرياضي في الدوحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دخلت الاعتبارات القبلية على خط التناقضات الخليجية مع قطر، إذ أكّدت قبيلة آل مرة في قطر "ولاءها التام وتفانيها المطلق" لأمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قائلة إنها "تدين لله بذلك."

ورفضت قبيلة آل مرة في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء القطرية "قنا"، الزج باسمها في الخلافات السياسية بقصد الضرب في النسيج الاجتماعي والترابط السياسي داخل دولة قطر، على حد تعبيرها. 

وقالت القبيلة في البيان: يقول الله تعالى " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا" إنه غير خاف على الجميع ما تمر به دولتنا العزيزة قطر من حصار جائر وهجمة ظالمة ومحاولات بائسة في السعي لزعزعة الأمن والاستقرار وضرب اللحمة الوطنية وتقطيع لصلات الارحام والقرابة ولاشك ان ذلك كله من الفساد في الارض  يقول المولى عز وجل " فهل عسيتم إن توليتم أن تفسدوا في الأرض وتقطعوا أرحامكم".

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية قد تناقلوا مقطع فيديو يظهر جزءاً من حوار بين عدد من شيوخ قبيلة آل مرة في المملكة وولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بشأن قطر.

وبحسب ما ذكرت صحيفة عكاظ، فقد شدد عدد من شيوخ القبيلة أثناء لقائهم بن سلمان على وقوفهم الى جانب بلادهم في مقاطعة قطر، واصفين ما فعلته حكومة قطر بأمر "لا يقره العقل."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قبيلة آل مرة القطرية تؤكد ولاءها لتميم بن حمد بعد فيديو استقبال محمد بن سلمان شيوخ القبيلة السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}