بعد تهديد روسيا.. أستراليا تعلق ضرباتها الجوية في سوريا كإجراء "وقائي"

أستراليا تعلق ضرباتها الجوية في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الثلاثاء, 20 يونيو/حزيران 2017; 01:57 (GMT +0400).
بعد تهديد روسيا.. أستراليا تعلق ضرباتها الجوية في سوريا كإجراء

صورة أرشيفية للقوات الجوية الأسترالية

هونغ كونغ (CNN)-- قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأسترالية لـCNN، الثلاثاء، إن الغارات الجوية لقوات الدفاع الأسترالية في سوريا "أوقفت بشكل مؤقت."

وأضاف المسؤول الأسترالي أن ذلك جاء كـ"إجراء وقائي". متابعاً: "يتم مراجعة حماية قوات الدفاع الأسترالية بشكل منتظم استجابة لمجموعة من التهديدات المحتملة. ويراقب أفراد من قوات الدفاع الأسترالية عن كثب الوضع الجوي في سوريا وسيتم اتخاذ قرار بشأن استئناف العمليات الجوية في سوريا في الوقت المناسب."

ويأتي الإجراء الأسترالي بعد إسقاط أمريكا لمقاتلة سورية جنوب مطار الطبقة، مساء الأحد، وهو ما استنكرته موسكو بشدة وردت عليه بالتهديد بأن أي شيء في السماء غرب نهر الفرات - بما في ذلك طائرات التحالف - سيكون هدفاً محتملاً للقوات الروسية في سوريا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"بعد تهديد روسيا.. أستراليا تعلق ضرباتها الجوية في سوريا كإجراء وقائي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}