كيف احتفى عدد من سكان قطر بالحليب المغربي على تويتر؟

حتفاء من سكان في قطر بالبضائع المغربية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 20 يونيو/حزيران 2017; 12:59 (GMT +0400).
كيف احتفى عدد من سكان قطر بالحليب المغربي على تويتر؟

الرباط (CNN)--  احتفى العديد من سكان قطر بالمواد الغذائية التي وصلتهم من المغرب بقرار من الملك محمد السادس، ونشروا صورا على مواقع التواصل الاجتماعي لبعض الماركات الغذائية القادمة من المغرب، خاصة عبوات الحليب، مرفوقة بهاشتاغ #الحليب_المغربي_وصل أو #الحليب_المغربي.

وتبادل المستخدمون صورا لعبوات الحليب الكامل "سنطرال"، التي تصنعها شركة "مركز الحليب" المغربية (تعد شركة "دانون الفرنسية المساهم الرئيسي فيها) في أروقة الأسواق الممتازة بالدوحة، وكذا صورا لعبوات الحليب الكامل "الجودة"، وهي كذلك شركة مغربية.

وتأتي هذه البضائع بعد قرار للعاهل المغربي بإرسال طائرات محملة بالغذاء إلى قطر، في أعقاب مقاطعة مجموعة من الدول لها، خاصة  السعودية والإمارات والبحرين، ويعدّ المغرب الدولة العربية التي أعلنت إرسال هذه البضائع.

وقالت الخارجية المغربية إن هذا القرار لا علاقة له بالجوانب السياسية للأزمة القائمة، لافتة أن المغرب اختار "عدم الانزلاق وراء المواقف المتسرعة"، في الأزمة القطرية الخليجية، وفضل "الحياد البناء"، مؤكدا استعداده لتشجيع الحوار الشامل من أجل تجاوز الخلافات.

وكانت وزارة الاقتصاد والتجارة القطرية، قد نشرت تأكيدات بأن السوق القطري لن يتأثر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع بعض بلدان المنطقة، متحدثة عن وجود مخزون من السلع الغذائية وأن غالبية السلع يتم استيرادها من المنافذ الجوية والبحرية.

وتابعت الوزارة على حسابها في تويتر أن الحكومة وضعت خطة لمثل هذه الحالات "تضمن عدم تأثرها أو تأثر القاطنين في قطر"، كما أن الأسعار ستبقى مستقرة، وذلك في تفاعل منها على صور وتقارير أظهرت وجود ازدحام على اقتناء المواد الغذائية داخل قطر وتسارع السكان لتخزين الأطعمة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"كيف احتفى عدد من سكان قطر بالحليب المغربي على تويتر؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2017/06/20","rs_flag":"prod","section":["middle_east",""],"template_type":"adbp:content",}