الإمارات ومصر والكويت والبحرين والأردن تهنئ محمد بن سلمان

الإمارات ومصر والكويت والبحرين تهنئ نجل سلمان

الخليج
آخر تحديث الأربعاء, 21 يونيو/حزيران 2017; 03:29 (GMT +0400).
1:05

تعرف في دقيقة إلى الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تلقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان التهاني من قادة الإمارات ومصر والكويت والأردن، بعدما أصدر الملك سلمان أمراً ملكياً باختيار الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد، وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع.

إذ بعث رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى الملك سلمان بمناسبة اختياره الأمير محمد بن سلمان ولياً للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيرا للدفاع، وتمنى في برقيته للأمير محمد بن سلمان "التوفيق في أداء مهامه وأعماله وأن يكون سندا لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان لمواصلة مسيرة التنمية والنهضة في المملكة العربية السعودية الشقيقة."

وقال نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد في تغريدات على صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "نبارك لسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز اختياره وليا للعهد بالمملكة ونائبا لرئيس مجلس الوزراء.. سائلين المولى أن يعينه ويوفقه ويسدده." وأضاف: "ونبارك لشعب المملكة هذا الاختيار متمنين لهم الخير والازدهار والاستقرار وسائلين الله أن يعين الأمير محمد في خدمة بلاده وخدمة الاسلام والمسلمين."

واتصل الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بالأمير محمد بن سلمان، وأعرب خلال المحادثة عن "خالص التهنئة بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء، متمنيا له التوفيق وللمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق من التقدم والرقي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك، سلمان بن عبد العزيز،" حسبما ذكر مكتب الرئاسة المصرية.

وبعث ملك البحرين، الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان، أعرب فيها عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته لسموه بمناسبة اختياره ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء.

وأرسل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح برقية تهنئة إلى الأمير محمد بن سلمان، أعرب فيها عن "خاص تهانيه وأطيب تمنياته بمناسبة صدور الأمر الملكي باختيار سموه ولياً للعهد ونائباً لرئيس مجلس الوزراء.. سائلاً المولى لسموه كل التوفيق والسداد لخدمة وطنه والإسهام في تحقيق كل ما يتطلع إليه من رقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخامد الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقية، وأن يديم على سموه موفور الصحة والعافية."

وهنأ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في اتصال هاتفي، الأمير محمد بن سلمان، باختياره وليا للعهد وتعيينه نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع. وأعرب خلال الاتصال عن "تمنياته لولي العهد بالتوفيق والسداد لمواصلة عطائه في خدمة وطنه في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مؤكداً اعتزازه بالعلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين، والحرص على تمتينها والارتقاء بها في المجالات كافة،" حسبما ذكر الديوان الملكي الهاشمي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإمارات ومصر والكويت والبحرين والأردن تهنئ محمد بن سلمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}