العبادي: تفجير داعش لمنارة الحدباء اعلان رسمي لهزيمتهم

العبادي: تفجير داعش لـ"الحدباء" اعلان هزيمتهم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 23 يونيو/حزيران 2017; 11:59 (GMT +0400).
العبادي: تفجير داعش لمنارة الحدباء اعلان رسمي لهزيمتهم

بغداد، العراق (CNN)— قال حيدر العبادي، رئيس الوراء العراقي، إن إقدام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" على تفجير منارة الحدباء وجامع النوري في الموصل، هو إعلان رسمي على هزيمتهم.

شاهد.. ما أهمية مسجد النوري في العراق بالنسبة لداعش؟Play Overlay

شاهد.. ما أهمية مسجد النوري في العراق بالنسبة لداعش؟ 1:37

وتابع العبادي قائلا في مؤتمر صحفي الخميس: "لن نبقي اثرا لعصابات داعش في العراق، وسنعيد بناء كل ما هدمه الدواعش بنفس الروح ونعيد ترميم اثارنا ومساجدنا التي عبثوا بها وسنزيل اثارهم من ارض العراق، كما حاربنا الارهاب سوية نستطيع ان نبني بلدنا سوية."

ويشار إلى أن تنظيم داعش حمّل الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية تفجير المسجد. وقال في بيان، نشرته وكالة أعماق، إن "الطائرات الأمريكية دمرت مسجد النوري ومئذنة الحدباء في الموصل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"العبادي: تفجير داعش لمنارة الحدباء اعلان رسمي لهزيمتهم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}