قطر تتهم دول المقاطعة بتسريب قائمة المطالب: استباق الرد يكشف سوء نواياهم وضعف حجتهم

الشرق الأوسط
نشر
قطر تتهم دول المقاطعة بتسريب قائمة المطالب: استباق الرد يكشف سوء نواياهم وضعف حجتهم

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم مدير مكتب الإعلام في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي، الجمعة، الدول المقاطعة لبلاده بأنها سربت "قائمة المطالب" التي تريدها من بلاده لوسائل الإعلام، وذلك بعد تصريحات من وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، الذي اتهم قطر بتسريب القائمة، التي قدمتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لإفشال جهود الوساطة.

وقال الرميحي، في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، إنهم "كعادتهم في تضليل الرأي العام واستمرارا لحملتهم ضد قطر يروجون عبر قنواتهم أن قطر هي من سربت مطالب دول الحصار وهذا مناف للحقيقة".

وأضاف: "بدليل أن وكالة رويترز وAP ذكرت في نص الخبر أن من سرب لها المطالب مسؤول من الدول الأربع"، وتابع بالقول إن "قناة العربية بثت الخبر الساعة الخامسة صباحا والساعة السابعة صباحاً من الوكالات التي بثت خبر المطالب".

واعتبر الرميحي أن "من فبرك بيان الأمير (الشيخ تميم بن حمد) عبر اختراق وكالة الأنباء القطرية ليس بعاجز عن تسريب المطالب لوكالات مكاتبها الإقليمية بأحد دول الحصار". وقال: "حالكم وصل مرحلة من الوهن باستمراركم بالتلفيق والخداع، لكن في كل مرة تنكشف حيلكم وأكاذيبكم، ونترك الحكم للرأي العام ليعرف حجم مأزقكم وورطتكم". وأضاف: "استباق الرد على الطلبات عبر تسريبها يكشف سوء نواياهم وضعف حجتهم".

نشر