تقرير: 10 أيام مهلة خليجية لقطر.. وهذه أهم المطالب

تقرير: 10 أيام مهلة لقطر.. وهذه أهم المطالب

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 24 يونيو/حزيران 2017; 12:51 (GMT +0400).
تقرير: 10 أيام مهلة خليجية لقطر.. وهذه أهم المطالب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أُمهلت قطر عشرة أيام لتحقيق 13 مطلبا قدمتها كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين إلى جانب مصر بعد إعلان قطع العلاقات مع الدوحة، وفقا لما نقلته وكالو رويترز عن مسؤول أحد الدول الأربعة المشاركة في المقاطعة.

الأزمة الخليجية القطرية.. اقتصادية أم إنسانية؟Play Overlay

الأزمة الخليجية القطرية.. اقتصادية أم إنسانية؟ 2:35

وبين التقرير أن أهم هذه المطالب يتمثل بـ"اغلاق مكتب الجزيرة وكل القنوات المنبثقة عنه،" وتقليل التمثيل الدبلوماسي مع إيران، بالإضافة إلى الوقف المباشر لعمليات إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر ووقف أي تعاون عسكري بين الدولتين.

وطالبت الدول الأربعة أيضا وفقا للتقرير من الدوحة "إعلان قطع العلاقات مع منظمات إرهابية بما فيها جماعة الإخوان المسلمين وداعش والقاعدة وحزب الله وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا) وتسليم الأشخاص المدرجين على قائمة الإرهاب والمتواجدين في قطر حاليا".

ويذكر أن دولة الكويت تقوم بدور الوساطة بين قطر من جهة والسعودية والإمارات والبحرين من جهة ثانية منذ اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية مطلع الشهر. 

 

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تقرير: 10 أيام مهلة خليجية لقطر.. وهذه أهم المطالب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}