وزير خارجية إيران: عقود الأسلحة ليست تعاونا وأوروبا قادرة على حل "صراعات" الخليج

إيران: أوروبا قادرة على حل "صراعات" الخليج

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 26 يونيو/حزيران 2017; 10:28 (GMT +0400).
وزير خارجية إيران: عقود الأسلحة ليست تعاونا وأوروبا قادرة على حل "صراعات" الخليج

طهران، إيران (CNN)— قال جواد ظريف، وزير خارجية إيران، إن أوروبا بإمكانها المساعدة على حل الصراعات القائمة في منطقة الخليج، وذلك في إشارة إلى الأزمة التي تشهدها كل من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى.

بمساحة 11.5 ألف كيلومترا مربعا.. ما تحتاج معرفته عن قطرPlay Overlay

بمساحة 11.5 ألف كيلومترا مربعا.. ما تحتاج معرفته عن قطر 0:58

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان ظريف قوله: "إن الاتحاد الاوروبي لا يفكر بالانتصار على حساب فشل الاخرين وهذا الموضوع تدركه إيران جيدا.. والاتحاد الاوروبي لديه من الامكانيات والقيم ما يمكنه من المساعدة في تسوية الصراعات في منطقة الخليج الفارسي."

وتابع ظريف قائلا: "إن عنصر الامن لا يمكن شراؤه كما أن السياسة الخارجية ليست ببضاعة،" لافتا إلى أن "عقود بيع الاسلحة لا تعبر عن المشاركة والتعاون."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية إيران: عقود الأسلحة ليست تعاونا وأوروبا قادرة على حل صراعات الخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}