الجبير: قائمة المطالب غير قابلة للتفاوض.. والقرار الآن بيد قطر 

الجبير: قائمة المطالب غير قابلة للتفاوض

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 28 يونيو/حزيران 2017; 01:29 (GMT +0400).
الجبير: قائمة المطالب غير قابلة للتفاوض.. والقرار الآن بيد قطر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—  أكد وزير الخارجية السعودية، عادل الجبير، أن المطالب التي قدمتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر لأجل إعادة العلاقات معها "غير قابلة للتفاوض"، متحدثا في تصريحات صحفية خلال زيارة لواشنطن، اليوم الثلاثاء، عن أنه على القطريين "إصلاح سلوكهم وإلّا سيبقون في عزلة".

وتابع الجبير أن الدول الأربع المقاطعة لقطر قدمت وجهة نظرها والأمر الآن يعود لقطر التي "تعرف ما يجب عليها فعله إذا أرادت العودة إلى مجلس التعاون الخليجي"، لافتا أن القرار بيد قطر لأجل "التوقف عن دعم التطرّف والإرهاب".

ولم يُكشفرسميا عن المطالب التي قدمتها الدول الأربعة إلى قطر، غير أن تسريباتٍ أشارت إلى 13 مطلبا منها إغلاق قناة الجزيرة وتخفيض التمثيل الديبلوماسي مع إيران وإغلاق القاعدة التركية في الدوحة وتسليم جميع المصنفين على كونهم إرهابيين.

وقالت دائرة الاتصال الحكومي في قطر إن الهدف من المطالب هو "الحد من سيادة دول قطر والتدخل في سياساتها الخارجية وليس محاربة الإرهاب"، وهو المبرّر الذي ساقته الدول الأربع لإعلان قطع العلاقات مع قطر يوم الخامس من يونيو/حزيران الجاري. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير: قائمة المطالب غير قابلة للتفاوض.. والقرار الآن بيد قطر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}