وزير الخارجية القطري: اتهامات "دول الحصار" لا أساس لها.. ولهذا نتفق مع واشنطن

قطر: على "دول الحصار" إثبات مطالبها بأدلة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 28 يونيو/حزيران 2017; 02:22 (GMT +0400).
وزير الخارجية القطري: على

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—   قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن إن ما تطلبه الدول المقاطعة لبلاده من وقف دعم الإرهاب "غير مقبول ولا أساس له"، متحدثا عن أن اتهامات هذه الدول "مجرّد ادعاءات غير مثبتة بأدلة".

وتابع الوزير القطري في تصريحات صحفية بواشنطن بعد مباحثات مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الثلاثاء، إن بلاده مستعدة للتفاوض مع من اعتبرها "دول الحصار"، إذا كانت لديها الرغبة الحقيقية في التفاوض، وإذ توفرت على أدلة تستند إليها مطالبها، حسب ما نقله عنه تلفزيون الجزيرة.

وتابع الوزير أن بلاده اتفقت مع واشنطن على ضرورة أن تكون المطالب الموجهة من لدن السعودية والإمارات والبحرين ومصر "عقلانية وواقعية وقابلة للتنفيذ"، وكل ما هو عكس ذلك، فهو مرفوض.

وكان محمد بن عبد الرحمن قد انتقل إلى واشنطن لإجراء مباحثات مع ريكس تيلرسون حول موضوع الأزمة الخليجية، ومن المنتظر أن يلتقي تيلرسون وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي محمد العبد لله الصباح حول الموضوع ذاته.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الخارجية القطري: اتهامات دول الحصار لا أساس لها.. ولهذا نتفق مع واشنطن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}