شكري: قطر تحاول زعزعة استقرار المنطقة.. وتضحيات المصريين ضد الإرهاب لن تذهب سدى

شكري: قطر تحاول زعزعة استقرار المنطقة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 29 يونيو/حزيران 2017; 03:39 (GMT +0400).
شكري: قطر تحاول زعزعة استقرار المنطقة.. وتضحيات المصريين ضد الإرهاب لن تذهب سدى

القاهرة (CNN)—   قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إن قطر مطالبة بالاختيار بين "الحفاظ على الأمن القومى العربى أو الاستمرار فى تقويضه لصالح قوى خارجية"، متهما قطر بـ"محاولة زعزعة استقرار المنطقة"، ومتحدثا عن أن "تضحيات المصريين ضد الإرهاب لن تذهب سدى".

وأشار شكري يوم الأربعاء في تصريحات نقلتها عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن قطر مطالبة بأن تختار بين "أن تكون طرفا يحمى ويصون الأمن القومي العربي، أو أن تستمر فى محاولتها الفاشلة لزعزعة استقرار المنطقة وتقويض الأمن القومي العربي لصالح قوى خارجية أو جماعات مارقة لفظتها المجتمعات والشعوب العربية".

واغتنم الوزير المصري قرب ذكرى مظاهرات 30 يونيو التي كانت أحد عوامل الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي عام 2013، للقول إن شعب مصر "الذي ثار على طغيان الفكر المتطرف والاستئثار بالسلطة وتقويض مؤسساته الوطنية لصالح قوى وولاءات خارجية، لا يمكن أن يقبل بأية مساومات على أمن ومقدرات هذا الوطن".

وأضاف شكري في حديثه عن مطالب بلاده الموجهة لقطر مع الدول الأخرى المقاطعة: " المطالب المصرية معروفة وواضحة، ومن يرغب فى الاستمرار بالتآمر على مصر وشعبها فسيكون أول من يكتوى بنار تآمره".

واختتم شكري بالقول إن "تضحيات أبناء مصر ضد الإرهاب والقوى الظلامية ومن يدعمها لن تذهب سدى"، وإن بلاده "مستمرة بكل حزم فى مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره حتى يتم اجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع دعمه وتمويله".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شكري: قطر تحاول زعزعة استقرار المنطقة.. وتضحيات المصريين ضد الإرهاب لن تذهب سدى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}