بريطانيا تدعم الوساطة الكويتية.. وتدعو إلى الحوار وتعزيز جهود مكافحة تمويل الإرهاب

بريطانيا والكويت تحثان على حوار لوحدة الخليج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 29 يونيو/حزيران 2017; 11:22 (GMT +0400).
بريطانيا تدعم الوساطة الكويتية.. وتدعو إلى الحوار وتعزيز جهود مكافحة تمويل الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكدت المملكة المتحدة والكويت، الخميس، على الحاجة إلى الحوار، لتهدئة التوتر في منطقة الخليج، وحثت الدولتان جميع الأطراف على ضرورة عمل مع بعضهم حرصا على وحدة الخليج.

جاء ذلك في بيان مشترك بعدما استقبل وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، إذ أكدت بريطانيا تأييدها لجهود الوساطة الكويتية في الأزمة بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى.

جددت المملكة المتحدة والكويت التزامهما بالتعاون لضمان تهدئة الوضع في المنطقة. وأكدت الدولتان على الحاجة إلى الحوار، وعلى ضرورة عمل جميع الأطراف مع بعضها حرصا على وحدة الخليج. كما حثت المملكة المتحدة والكويت "كافة الأطراف على تعزيز جهود مكافحة الإرهاب والتطرف، بما فيها جهود مكافحة تمويل الإرهاب وتقليل دعم الجماعات المتطرفة، والبناء على أسس التقدم الحاصل بالفعل بهذا الصدد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بريطانيا تدعم الوساطة الكويتية.. وتدعو إلى الحوار وتعزيز جهود مكافحة تمويل الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/06/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}