المفوضية السامية لحقوق الإنسان: وسائل إعلام قطرية "تشوه بشكل كبير" تصريحات زيد بن رعد

UN: إعلام قطر "يشوه" تصريحات زيد بن رعد

الشرق الأوسط
آخر تحديث السبت, 01 يوليو/تموز 2017; 07:39 (GMT +0400).
المفوضية السامية لحقوق الإنسان: وسائل إعلام قطرية "تشوه بشكل كبير" تصريحات زيد بن رعد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، إنها "تأسف لظهور تقارير غير دقيقة في وسائل الإعلام القطرية" حول اجتماع عُقد الخميس بين المفوض السامي لحقوق الإنسان، زيد رعد الحسين، والممثل الدائم لدولة قطر في الأمم المتحدة في جنيف.

وأفاضت المفوضية في بيان: "في حين أكد مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان وقوع الاجتماع، إلا أن المكتب يقول إن التقارير التي تظهر في وسائل الإعلام القطرية تشوه بشكل كبير تصريحات المفوض السامي."

وأرفقت المفوضية رابطين لتصريحات زيد بن رعد في الـ14 من يونيو/ حزيران الماضي ومؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في 30 يونيو/ حزيران الماضي.

وأكد البيان أن مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان "لا يعلق عادة" على الاجتماعات الثنائية مع الدول، إلا في "الحالات النادرة التي يُعتقد فيها أن الدولة المعنية قد أخلت بشكل علني بمضمون الاجتماع." ولم تحدد المؤسسة الأممية وسائل الإعلام القطرية التي قالت إنها "نشرت تقارير غير دقيقة"، أو ما جاء في مضمون تلك التقارير القطرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المفوضية السامية لحقوق الإنسان: وسائل إعلام قطرية تشوه بشكل كبير تصريحات زيد بن رعد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}