وزير دفاع العراق يعتذر عن وصف معاملة أسرى داعش كـ"أسرى حرب"

الحيالي يعتذر عن وصف أسرى داعش بـ"أسرى حرب"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 يوليو/تموز 2017; 02:55 (GMT +0400).
وزير دفاع العراق يعتذر عن وصف معاملة أسرى داعش كـ

بغداد، العراق (CNN)— اعتذر وزير الدفاع العراقي، عرفان الحيالي، الأحد، عما فُهم من كلامه في تصريحات وصف فيها معاملة أسرى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" كـ"أسرى حرب."

جاء ذلك وفقا لبيان نشرته الدفاع العراقية وجاء فيه: "وزير الدفاع السيد عرفان محمود الحيالي: اعتذر للشعب العراقي عن اللبس الذي حصل عند كلامي عن معاملة أسرى داعش كأسرى حرب وأني لم اقصد المعنى الحرفي لهذا المصطلح لان الدواعش قتلة ومجرمين وهم تنظيم ارهابي لا ينطبق عليه بنود واتفاقيات الامم المتحدة."

وتابع قائلا: "بل يعاملون وفق القوانين العراقية النافذة ولكن كان قصدي أن نتعامل وفق القانون وأن لا تكون تصرفاتنا ردة فعل لإجرامهم بعيدا عن القانون والاخلاق العسكرية. متأسين بذلك بأخلاق الرسول الكريم (ص) واهل بيته الكرام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير دفاع العراق يعتذر عن وصف معاملة أسرى داعش كـأسرى حرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}