محمد بن زايد وماكين يبحثان جهود مكافحة تمويل الإرهاب في المنطقة

الشرق الأوسط
نشر
محمد بن زايد وماكين يبحثان جهود مكافحة تمويل الإرهاب في المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، السبت، السيناتور الجمهوري جون ماكين رئيس لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأمريكي.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) أن الشيخ محمد بن زايد بحث مع ماكين "علاقات الصداقة والتعاون بين الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم العلاقات الاستراتيجية الراسخة بين البلدين".

وأضافت أنهما تبادلا "وجهات النظر حول القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأهم الجهود المبذولة والمبادرات والأفكار المطروحة لمعالجة عدد من الملفات، ومن أهمها ملف التطرف والإرهاب وسعي بلدان المنطقة بالتعاون مع المجتمع الدولي إلى تجفيف منابع تمويله وتقويض الجهات الداعمة له، وملاحقة مروجي أفكاره وأيدولوجياته ومنابره التحريضية ضد الاستقرار والأمان والسلام في المنطقة".

ويأتي ذلك في ظل الأزمة التي تشهدها المنطقة بين قطر من جهة والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة أخرى، إذ تتهم الدول الأربع قطر بعدة اتهامات من بينها "تمويل الإرهاب".

نشر