المعلمي: قطر تصر على "زعزعة استقرار" السعودية والمنطقة.. و"تدعم الإرهاب" منذ 20 عاما

المعلمي: قطر تصر على زعزعة استقرار السعودية

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 02 يوليو/تموز 2017; 05:05 (GMT +0400).
المعلمي: قطر تصر على "زعزعة استقرار" السعودية والمنطقة.. و"تدعم الإرهاب" منذ 20 عاما

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتهم عبدالله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة في نيويورك، قطر بأنها "تصر على زعزعة أمن" السعودية ودول المنطقة و"دعم الإرهاب" الذي هدد العالم بأسره.

وقال المعلمي، في بيان، نشرته وزارة الخارجية السعودية فجر الأحد، إن "السعودية والإمارات والبحرين ومصر اتخذت قرارا سياديا في مقاطعة قطر، وذلك حفاظا على ضبط الأمن في المنطقة، والضغط على الدوحة لوقف دعم الإرهاب".

وأضاف: "قطر اختارت أن تكون إيران حليفا لها، واستمرت 20 عاما في دعم الجماعات الإرهابية، مع علمها بما يكيدونه ضد دول المنطقة". وتابع بالقول إن "دعم قطر المستمر للإرهاب هو الذي أدى إلى أن تكون الدوحة هي الملاذ الأول للإرهابيين، حيث يجدون البيئة الخصبة فيها، وتستقبلهم، وتسمح لهم بالتآمر ضد دولهم".

واختتم المعلمي بيانه قائلا: "حفاظا من الدول الأربع على إبقاء قطر في محيطها الطبيعي فقد أُعطيت فرصا عدة لوقف دعمها للإرهاب، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، آخرها في عامي 2013 و2014، إلا أن هذه المساعي فشلت، ولم تلتزم الدوحة بالمطالبات".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المعلمي: قطر تصر على زعزعة استقرار السعودية والمنطقة.. وتدعم الإرهاب منذ 20 عاما ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}