بعد تمديد مهلة المطالب.. وزير خارجية البحرين: نتطلع لتجاوب قطر.. وقرقاش: البديل عسير على الجميع

بعد تمديد مهلة قطر.. ماذا قال بن أحمد وقرقاش؟

الخليج
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 يوليو/تموز 2017; 12:05 (GMT +0400).
بعد تمديد مهلة المطالب.. وزير خارجية البحرين: نتطلع لتجاوب قطر.. وقرقاش: البديل عسير على الجميع

صورة أرشيفية لوزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية في 2014

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، الاثنين، إن دولته "تتطلع لتجاوب قطر"، بعد موافقة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر على تمديد المهلة المقدمة للدوحة للرد على "قائمة المطالب" لمدة 48 ساعة، استجابة لطلب أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وأضاف الوزير البحريني في تغريدة على حسابه الرسمي على موقع "تويتر": "نسأل الله عز وجل أن يوفق صاحب السمو أمير دولة الكويت حفظه الله ونتطلع لتجاوب دولة قطر مع مطالب شقيقاتها لما فيها من مصلحة حيوية لنا جميعاً."

ومن جانبه، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، في تغريدة على "تويتر": "مع إشراقة هذا الصباح أدعو أن التمديد الذي سعى إليه الأمير الجليل فرصة للمراجعة وحسن التدبير عند الشقيق، الحكمة مطلوبة والبديل عسير علينا جميعاً."

هذا وأكدت مصادر قطرية لشبكة CNN، أن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وصل إلى الكويت، اليوم. ويأتي ذلك بعدما أعلنت الدوحة مساء الأحد، أنه سيسلم الشيخ صباح "رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تحمل الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل قطر على قائمة المطالب الجماعية".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تمديد مهلة المطالب.. وزير خارجية البحرين: نتطلع لتجاوب قطر.. وقرقاش: البديل عسير على الجميع","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}