وزير خارجية ألمانيا: خلافات الخليج تقلقنا وهذه الأسباب

ألمانيا: خلافات الخليج تقلقنا وهذه الأسباب

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 يوليو/تموز 2017; 05:12 (GMT +0400).
وزير خارجية ألمانيا: خلافات الخليج تقلقنا وهذه الأسباب

برلين، ألمانيا (CNN)— قال وزير الخارجية الألماني، زجمار غابريل، إن بلاده قلقة من أن الأزمة التي تشهدها دول خليجية متمثلة بالمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين من جهة وقطر من جهة أخرى ستؤدي إلى اضعاف الجميع.

بالأغاني واللوحات.. هكذا يُظهر القطريون وطنيتهمPlay Overlay

بالأغاني واللوحات.. هكذا يُظهر القطريون وطنيتهم 2:17

جاء ذلك في بيان نشرته الخارجية الألمانية حيث قال الوزير: "خلال الاسابيع القليلة الماضية، دخلت الدول الجارة والتي تربطها علاقات أخوة في شبه الجزيرة العربية في صراع مقلق، ونحن قلقون من أن الخلاف هذا وحالة عدم الثقة ستؤدي بالنهاية لإضعاف كل الأطراف وشبه الجزيرة بشكل عام."

وتابع قائلا: "نحن لا ندعم أي طرف على الآخر، ولا نقف بصف أي طرف، إلا أن الصراع في الخليج لا يقلق فقط الأطراف المنخرطة فيه وحسب بل يؤثر علينا أيضا وعلى مصالحنا، وأيضا على جهود محاربة تنظيم داعش واستقرار المنطقة بشكل عام."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية ألمانيا: خلافات الخليج تقلقنا وهذه الأسباب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}