الكويت: الشيخ صباح يتسلم رسالة أمير قطر التي تشمل الرد على قائمة المطالب

الشرق الأوسط
نشر
الكويت: الشيخ صباح يتسلم رسالة أمير قطر التي تشمل الرد على قائمة المطالب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- استقبل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني والوفد المرافق له، في قصر بيان، الاثنين.

وأفادت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية "كونا" أن وزير الخارجية القطري سلّم أمير الكويت "رسالة خطية" من أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، "تضمنت الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر عن طريق دولة الكويت في أواخر الشهر الماضي والتي طلبت دولة الكويت تمديد المهلة لمدة ثمانية واربعون ساعة لتسليم الرد."

وكانت الدول الأربع أمهلت قطر 10 أيام للموافقة على قائمة المطالب. وقال السفير الإماراتي لدى روسيا، عمر سيف غباش، لـCNN، إن المهلة تنتهي الاثنين الموافق 3 يوليو/ تموز الجاري، قبل أن يتم تمديدها لمدة 48 ساعة. وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، عن استضافة القاهرة لاجتماع رباعي لوزراء خارجية المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، سيُعقد الأربعاء المقبل، لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر.

نشر