دول "المقاطعة" توافق على تمديد مهلة "قائمة المطالب" لقطر 48 ساعة

دول المقاطعة توافق على تمديد مهلة قطر 48 ساعة

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 يوليو/تموز 2017; 04:12 (GMT +0400).
دول

صورة أرشيفية لقادة الكويت وقطر والبحرين خلال مشاركته في قمة دول مجلس التعاون الخليجي بالمنامة في ديسمبر 2016

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في الساعات الأولى من يوم الاثنين، موافقة الدول الأربع على تمديد المهلة الخاصة المقدمة لقطر لمدة 48 ساعة، استجابة لطلب أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

ومع انتهاء مهلة "قائمة المطالب" التي بلغت 10 أيام، طالبت الكويت الدول الأربع تمديد المهلة لمدة 48 ساعة، بعد إعلان قطر أن وزير خارجيتها الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، سيسلم أمير الكويت، صباح الاثنين، "رسالة خطية من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني تحمل الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل قطر على قائمة المطالب الجماعية".

وأفاد بيان صادر عن الدول الأربع أنه "استجابة لطلب أمير الكويت بتمديد المهلة الخاصة والمقدمة لحكومة قطر لمدة 48 ساعة منذ وقت انتهاء المهلة، وذلك بسبب تأكيد الحكومة القطرية لأمير قطر أنها سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالبات الموجهة لها، الاثنين، فإن الدول الأربع تعلن الموافقة على طلب أمير قطر، وسيتم إرسال رد الدول الأربع بعد دراسة رد الحكومة القطرية، وتقييم تجاوبها مع قائمة المطالب كاملة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وكانت الدول الأربع أمهلت قطر 10 أيام للموافقة على قائمة المطالب. وقال السفير الإمارات لدى روسيا، عمر سيف غباش، لـCNN، إن المهلة تنتهي الاثنين المواق 3 يوليو. وأعلنت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، عن استضافة القاهرة لاجتماع رباعي لوزراء خارجية المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لمتابعة تطورات الموقف من العلاقات مع قطر. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دول المقاطعة توافق على تمديد مهلة قائمة المطالب لقطر 48 ساعة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}