وزير خارجية قطر يسلم أمير الكويت الرد على قائمة المطالب الاثنين

قطر تسلم رد "قائمة المطالب" للكويت الاثنين

الشرق الأوسط
آخر تحديث يوم الاثنين, 03 يوليو/تموز 2017; 12:55 (GMT +0400).
وزير خارجية قطر يسلم أمير الكويت الرد على قائمة المطالب الاثنين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- مع انتهاء المهلة التي وضعتها المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر للرد على "قائمة المطالب"، أعلنت قطر أنها ستسلم ردها للكويت، صباح الاثنين.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح سوف يستقبل، صباح الاثنين، وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، حاملا رسالة خطية موجهة من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وأضافت "قنا" أن "الرسالة تحمل الرد الذي تم إعداده في وقت سابق من قبل دولة قطر على قائمة المطالب الجماعية المقدمة عن طريق دولة الكويت الشقيقة في أواخر الشهر الماضي".

وكان وزير خارجية قطر صرح، السبت، خلال مؤتمر صحفي في روما، أن الدول الأربع "أعدت قائمة المطالب لترفض". وقال إن "قطر تريد خوض حوار ولكن وفق مبادئ وشروط مناسبة"، مضيفا: "نحن نحاول أن نكون عمليين أكثر مع الوساطة الكويتية بتنسيق ودعم من الولايات المتحدة الأمريكية".

وأمهلت الدول الأربع قطر 10 أيام للموافقة على قائمة المطالب. وقال السفير الإمارات لدى روسيا، عمر سيف غباش، لـCNN، إن المهلة تنتهي الاثنين المواق 3 يوليو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية قطر يسلم أمير الكويت الرد على قائمة المطالب الاثنين ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}