بعد رد وزير خارجية قطر على نظيره الإماراتي.. قرقاش: أهلاً بالوضوح.. ولا يمكن لقطر دعم الخليج و"التآمر" على السعودية

قرقاش: أهلا بالوضوح بعد أزمة قطر

الخليج
آخر تحديث الثلاثاء, 04 يوليو/تموز 2017; 08:55 (GMT +0400).
بعد رد وزير خارجية قطر على نظيره الإماراتي.. قرقاش: أهلاً بالوضوح.. لا يمكن لقطر دعم الخليج و"التآمر" على السعودية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الدكتور أنور قرقاش، الثلاثاء، إنه لا يمكن لقطر أن تدعم دول مجلس التعاون الخليجي في ذات الوقت الذي "تتآمر فيه على السعودية".

وأضاف قرقاش في تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر: "أهلا بالوضوح بعد أزمة قطر، فلا يمكن أن تدعم موقع دول الخليج وتتآمر على السعودية، وتسند العرب وتكيد لمصر، وتبحث عن موقع عالمي وتدعم الإرهاب."

ويأتي ذلك بعد ثلاث ساعات تقريباً من تصريحات وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، التي رد فيها على نظيره الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد.

إذ قال الشيخ محمد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني، زيغمار غابرييل، في الدوحة: "نقول لوزير خارجية الإمارات كفى افتراء على قطر." وذلك بعدما قال الشيخ عبدالله في مؤتمر مشترك في أبوظبي، مع الوزير الألماني الذي يقوم بجولة خليجية: "نأمل بالخطوات التي اتخذناها بمساعدة شركائنا بما في ذلك ألمانيا، بإيصال صوت العقل والحكمة للقيادة في قطر.. بأنه كفى..  كفى دعماً للإرهاب، وكفى أن تكون قطر حاضنة لهؤلاء (الإرهابيين) ومفسدة للفرحة والبسمة والاستقرار في المنقطة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد رد وزير خارجية قطر على نظيره الإماراتي.. قرقاش: أهلاً بالوضوح.. ولا يمكن لقطر دعم الخليج والتآمر على السعودية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}