تيريزا ماي: يجب إعادة الوحدة لمجلس التعاون الخليجي.. وعلى قطر العمل مع شركائها

ماي: يجب إعادة الوحدة لمجلس التعاون الخليجي

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 يوليو/تموز 2017; 02:13 (GMT +0400).
تيريزا ماي: يجب إعادة الوحدة لمجلس التعاون الخليجي.. وعلى قطر العمل مع شركائها

لندن (CNN)—   أعادت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التأكيد على ضرورة اتخاذ كل أطراف الأزمة الخليجية "خطوات عاجلة لتهدئة الوضع وإعادة الوحدة لمجلس التعاون الخليجي، غير أنها أكدت أنه على قطر "الاستمرار في العمل مع شركائها في الخليج لمعالجة تهديدات التطرف والإرهاب في المنطقة"."

وجاءت تصريحات ماي خلال اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مساء الاثنين، إذ أكدت أن بلادها ستبقى ملتزمة بدعم مسار الحوار في الأزمة حسب ما نقلته متحدث باسمها.

ورحبت ماي بتمديد المهلة أمام قطر لأجل الرد على قائمة المطالب التي وجهتها إليها السعودية والإمارات والبحرين ومصر، لافتة أن هذا الأمر يُظهر استعداد كل الأطراف لإحراز تقدم نحو الحل.

كما هنأت ماي الأمير محمد بن سلمان على تعيينه في منصب ولي العهد، ونائب رئيس مجلس الوزراء، معربة عن رغبتها في تعميق العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة والعربية السعودية، كما اتفق الطرفان خلال الاتصال الهاتفي على وجود شراكة تاريخية وقوية تجمع البلدين، ستستمر لأجل العمل بشكل مشترك في مجموعة من الميادين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تيريزا ماي: يجب إعادة الوحدة لمجلس التعاون الخليجي.. وعلى قطر العمل مع شركائها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}