سفير الإمارات بلندن: الجزيرة مطلوب منها الكثير لتجاوب عليه

سفير إماراتي: الجزيرة مطلوب منها إجابات كثيرة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 04 يوليو/تموز 2017; 08:07 (GMT +0400).
سفير الإمارات بلندن: الجزيرة مطلوب منها الكثير لتجاوب عليه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال سليمان المزروعي، سفير الإمارات في بريطانيا، إن قناة الجزيرة القطرية مطلوب منها الكثير لتجاوب عليه، وذلك في مقال نشره بصحيفة "استاندراد المسائية" البريطانية، الاثنين.

وقال السفير الإماراتي في جزء من المقال نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: "إن على غير الناطقين باللغة العربية معرفة أن الجزيرة باللغة العربية مختلفة عن الجزيرة باللغة الإنجليزية، الجزيرة العربية لها تاريخ بالتحريض والترويج للإرهاب."

وتابع السفير المزروعي قائلا: "قامت أيضا (الجزيرة) ببث ايدولوجيات خطيرة على امتداد العالم العربي، رجال دين استخدموا هذه القناة لنشر دعوات لاغتيال سفراء وفنانين أوروبيين،" لافتا إلى أن "يوسف القرضاوي (رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) الزعيم الروحي لجماعة الإخوان المسلمين، استخدم برنامجه على قناة الجزيرة ليدعو لمحرقة ثانية ضد اليهود."

وأضاف: "القناة أصبحت بوقا للقاعدة وجبهة النصرة وحماس وحزب الله وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية.."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفير الإمارات بلندن: الجزيرة مطلوب منها الكثير لتجاوب عليه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}