خالد بن أحمد: تعليق عضوية قطر سيكون على طاولة مجلس التعاون الخليجي

خالد بن أحمد: مجلس التعاون سيبحث عضوية قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 05 يوليو/تموز 2017; 11:44 (GMT +0400).
خالد بن أحمد: تعليق عضوية قطر سيكون على طاولة مجلس التعاون الخليجي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، الأربعاء، أن قرار يتخذ بشأن قطر يجب أن يكون قرارا مدروسا بعناية، موضحا أن الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين ومصر بالقاهرة هو اجتماع تنسيقي.

وقال وزير خارجية البحرين، في مؤتمر صحفي مشترك بالقاهرة مع نظرائه في الدول الثلاث المقاطعة لقطر، إن "هذا الاجتماع يؤكد أهمية العمل المشترك بين الدول الأربع في هذا الموضوع وفي أي موضوع آخر"، مضيفا أن "المبادئ التي تم الاتفاق عليها أجمع عليها العالم". وتابع بالقول: "دورنا هو مواجهة إرهاب داعش والإرهاب الذي يأتينا من إيران".

وردا على سؤال حول ما إذا كان تم بحث إمكانية تعليق عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماع القاهرة، قال الشيخ خالد بن أحمد إن "هذا الموضوع يبحثه مجلس التعاون، حين يجتمع مجلس التعاون لبحث هذا الموضوع سيكون هذا على طاولة البحث". وأضاف: "هذا الاجتماع هو اجتماع تنسيقي جاء بعد الرد القطري السلبي على المطالب التي قدمناها لأمير دولة الكويت، فنحن لا نأخذ قراراتنا بسرعة فقرارات مثل هذه مهمة جدا وتؤثر على الموقف ويجب أن تكون واضحة ومدروسة بعناية".

وعن جماعة الإخوان المسلمين، قال وزير خارجية البحرين إنها جماعة "ألحقت الضرر بمصر واستباحت دماء الشعب المصري بجانب دولنا وعلى هذا الأساس نعتبرها منظمة إرهابية"، وأضاف أن الإخوان المسلمين "تآمروا ضد دولنا"، مؤكدا أن "كل من يبدي تعاطفه مع هذه الجماعة أو ينتمي إليها سيحاكم على هذا الأساس".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خالد بن أحمد: تعليق عضوية قطر سيكون على طاولة مجلس التعاون الخليجي ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}