قبل الاجتماع الوزاري الرباعي.. اجتماع لرؤساء مخابرات دول "المقاطعة" في القاهرة

الشرق الأوسط
نشر
قبل الاجتماع الوزاري الرباعي.. اجتماع لرؤساء مخابرات دول "المقاطعة" في القاهرة
صورة أرشيفية للقاهرة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عقد رؤساء أجهزة المخابرات في مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين، الثلاثاء، اجتماعاً في القاهرة، حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

إذ ذكرت الوكالة الرسمية، نقلاً عن "مصادر مطلعة"، أنه "تم عقد لقاء بين رؤساء أجهزة المخابرات في كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين بالقاهرة اليوم الثلاثاء"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

ويأتي ذلك قبل يوم من الاجتماع الوزاري الرباعي في مصر، المقرر انعقاده اليوم الأربعاء، بعد انتهاء فترة تمديد المهلة المقدمة لقطر بناءً على طلب الكويت.

وذكر بيان للخارجية المصرية، الأحد الماضي، أن "الاجتماع يأتي في إطار تنسيق المواقف والتشاور بين الدول الأربع بشأن الخطوات المستقبلية للتعامل مع قطر، وتبادل الرؤى والتقييم بشأن الاتصالات الدولية والإقليمية القائمة في هذا الشأن."

ويُذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر أعلنت تسلم الرد القطري الرسمي على قائمة المطالب المقدمة لها، عبر الكويت التي تلعب دور الوسيط في الأزمة. ولم يُعلن عن فحوى الرسالة أو ما إذا كانت الدوحة ستستجيب لجميع أو بعض المطالب أو ترفضها بالكامل.

نشر