السعودية تتسلم رسميا الرد القطري على قائمة المطالب

السعودية تتسلم رسميا رد قطر على قائمة المطالب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 05 يوليو/تموز 2017; 03:14 (GMT +0400).
السعودية تتسلم رسميا الرد القطري على قائمة المطالب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—  تسلم وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، رد قطر الرسمي على قائمة المطالب التي وجهتها إليها الدول المقاطعة، حسب ما نقلته وزارة الخارجية السعودية صباح اليوم الأربعاء.

وأشارت الوزارة إلى أن الجبير تسلم الرد القطري الرسمي من وزير الدولة الكويتي لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبد الله الصباح، إثر استقباله في جدة.

ويأتي تسلم السعودية الرد القطري خلال الساعات الأخيرة من مهلة الـ48 ساعة التي مُنحت لقطر، زيادة على مهلة 10 أيام التي أعلنت دول المقاطعة عن تمكين قطر منها لأجل الرد على قائمة المطالب.

وصرّح وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن، أمس الثلاثاء، إن القائمة المقدمة "ليست واقعية"، وإن بلاده سلمت الرد الرسمي "الذي كان معدا مسبقا" يوم الاثنين، مشيرًا أن الرد "جاء في الإطار العام لمبادئ حفظ السيادة".

وكان عادل الجبير قد صرّح أن قائمة المطالب التي قدمتها السعودية والبحرين والإمارات ومصر لقطر "غير قابلة للتفاوض"، متحدثا عن أنه على القطريين "إصلاح سلوكهم وإلا فسيبقون في عزلة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السعودية تتسلم رسميا الرد القطري على قائمة المطالب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/05","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}