ترامب يبحث أزمة قطر مع السيسي ويدعو جميع الأطراف لمفاوضات بناءة

الشرق الأوسط
نشر
ترامب يبحث أزمة قطر مع السيسي ويدعو جميع الأطراف لمفاوضات بناءة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، في اتصال هاتفي، الأزمة الحالية مع قطر.

وأفاد بيان للبيت الأبيض أن ترامب "دعا جميع الأطراف إلى التفاوض بشكل بناء من أجل حل النزاع، مؤكدا على ضرورة التزام جميع الدول بالتزاماتها في قمة الرياض ووقف تمويل الإرهاب ومواجهة الأيديولوجية المتطرفة".

في الوقت نفسه، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، في بيان، إنه "تم خلال الاتصال بحث آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف والقضاء على التنظيمات الإرهابية، والموقف المصري الخليجي إزاء قطر".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة المصرية أنه "تم التشديد على ضرورة مواصلة جهود التصدي للإرهاب، ووقف تمويله، وتقويض الأساس الأيديولوجي للفكر للإرهابي". وتابع بالقول إن "ترامب أكد دعم الولايات المتحدة الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب".

وأفاد بيان الرئاسة المصرية بأن "رؤى الرئيسين حول سبل التعامل مع الأزمات الإقليمية الراهنة في منطقة الشرق الأوسط توافقت، وخاصة فيما يتعلق بأهمية التوصل لتسويات سياسية بما يسهم في استعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، وينهي المعاناة الإنسانية لشعوبها ويصون مقدراتها".

نشر