حفتر يعلن تحرير بنغازي من "الإرهابيين".. ويبارك للسكان الانتصار

الشرق الأوسط
نشر
حفتر يعلن تحرير بنغازي من "الإرهابيين".. ويبارك للسكان الانتصار

ليبيا  (CNN)—  أعلن المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الليبي المدعوم من برلمان الشرق الليبي، عن "تحرير بنغازي من الإرهابيين"، متحدثا في كلمة له اليوم الأربعاء، عن أن "النصر تحقق بعد كفاح متواصل ضد الإرهاب وأعوانه دام أكثر من ثلاث سنوات متتالية".

وقال حفتر إن "هذا النصر يأتي ليعيش المواطن كريما وسيدا"، مضيفا  أن الجيش "قدّم  قوافل شهداء منتصبي القامة مرفوعي الرأس في ساحات الشرف"، وأنه حان الوقت لـ"تدخل بنغازي عهدا جديدا من الأمن والسلام، والتصالح والوئام، والبناء والعمار، والعودة إلى الديار".

استمع لكلمة حفتر:

القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر

#عاجل القائد العام للجيش الوطني المشير #خليفة_حفتر : نزف إليكم تحرير #بنغازي تحريرا كاملا غير منقوص #أخبار_ليبيا #ليبيا #218TV

Posted by 218TV on Wednesday, July 5, 2017

وتقدم رئيس مجلس النواب في طبرق، عقيلة صالح، بتهنئته لقيادة "القوات المسلحة الليبية" على الانتصار، داعيا الليبيين إلى دعم قواتهم المسلحة لتحرير كافة التراب الليبي من "الإرهاب والفوضى"، حتى تقوم دولة المؤسسات والقانون.

كما أصدرت وزارة الدفاع بالحكومة الليبية المؤقتة، المنبثقة عن برلمان الشرق، (غير معترف بها دوليا)، بيانا هنأت فيه بالانتصار، متحدثة عن أنه "في لحظات النصر العظيم وقمة فرحة أهالي مدينة بنغازي الباسلة نشارككم فرحتكم، ونستذكر الشهداء الذين دفعوا أرواحهم فداءًا للوطن ومقارعة الإرهاب المتطرف، ونستمطر أشابيب الرحمة والغفران على أرواحهم".

وخاضت قوات حفتر حربا منذ عام 2014 ضد مجموعات إسلامية مسلحة في بنغازي، بعضها مرتبط بجماعات مصنفة دوليا على أنها إرهابية كأنصار الشريعة، والآخر يعلن عن أنه معتدل كسرايا الدفاع عن بنغازي.

نشر