روسيا: مجموعات إرهابية بسوريا تخطط لـ"استفزازات كيماوية"

روسيا: إرهابيون بسوريا يخططون لـ"استفزازات"

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 06 يوليو/تموز 2017; 02:02 (GMT +0400).
روسيا: مجموعات إرهابية بسوريا تخطط لـ"استفزازات كيماوية"

موسكو، روسيا (CNN)— قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن هناك معلومات حول وجود نية لدى "مجموعات إرهابية،" على حد تعبيرها في سوريا لتنفيذ ما وصفتها "استفزازات كيماوية" بهدف تبرير توجيه الولايات المتحدة الأمريكية لضربة عسكرية جديدة.

الأسد: هجوم خان شيخون مفبرك ولم نستخدم الأسلحة الكيماوية أبداًPlay Overlay

الأسد: هجوم خان شيخون مفبرك ولم نستخدم الأسلحة الكيماوية أبداً 1:13

 ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية على لسان زاخاروفا قولها في مؤتمر صحفي، الخميس: "حسب المعطيات الموجودة، تخطط مجموعات إرهابية سورية لتمثيليات استفزازية باستخدام مواد كيميائية سامة للتبرير لضربات أمريكية على مواقع للقوات السورية الحكومية."

وحول مفاوضات أستانا قالت زاخاروفا: "موسكو مرتاحة لسير عملية أستانا. فعدا عن تحسين الوضع على الأرض واستدامة وقف النار وإنشاء ظروف ضرورية لتسوية الوضع الإنساني وعودة اللاجئين والنازحين، فهي أيضا تساعد على دفع المشاورات السورية في جنيف برعاية الأمم المتحدة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا: مجموعات إرهابية بسوريا تخطط لـاستفزازات كيماوية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}