أزمة قطر.. تيلرسون يزور الكويت الاثنين بدعوة من الشيخ صباح

الشرق الأوسط
نشر
أزمة قطر.. تيلرسون يزور الكويت الاثنين بدعوة من الشيخ صباح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الوزير ريكس تيلرسون، سيزور الكويت، الاثنين المقبل، حيث سيلتقى بكبار المسؤولين الكويتيين لبحث الجهود الجارية لحل الأزمة القطرية الخليجية، بناءً على دعوة أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة الأمريكية: "ما زلنا نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الحالي الذي تشهده قطر ودول مجلس التعاون الخليجي. لقد أصبحنا قلقين بشكل متزايد من أن هذا النزاع وصل إلى طريق مسدود عند هذه النقطة. ونعتقد أن هذا يمكن يستمر لمدة أسابيع.. ويمكن أن يستمر لأشهر. ويمكن أن تزداد الحدة."

وأضافت: "سيظل الوزير مشاركاً. لقد كان مشاركاً بشكل كبير وجعل نفسه متاحاً لجميع الأطراف في هذه القضية. وما زلنا نبقى على اتصال وثيق معهم جميعاً وسنواصل القيام بذلك. لقد قام الكويتيون بجهود كبيرة بمحاولة التوسط في النزاع، ونحن نواصل شكرهم على جهودهم في القيام بذلك. بالتأكيد لم يكن - لم يكن سهلاً. ونعتقد عموماً أن الكفاح ضد الإرهاب هو شيء.. هو أمر يجمع بين جميع هذه البلدان في نهاية المطاف، لأننا ما زلنا نعيش تلك المعركة المشتركة، وأعتقد أن جميع الأمم تعترف بذلك."

ويأتي ذلك بعدما أصدرت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر بياناً مشتركاً بعد استلامها الرد القطري على مطالبها، أعلنت من خلاله أن الحكومة القطرية "رفضت بشكل غير مبرر قائمة المطالب المشروعة والمنطقية"، وذلك في أعقاب اجتماع وزراء خارجية الدول الأربع في القاهرة.

نشر