وزير خارجية بريطانيا يبدأ جولة خليجية: ندعم وساطة الكويت.. وأمن الخليج من أمننا

بوريس جونسون يقوم بجولة خليجية لبحث أزمة قطر

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 07 يوليو/تموز 2017; 09:10 (GMT +0400).
وزير خارجية بريطانيا يبدأ جولة خليجية: ندعم وساطة الكويت.. وأمن الخليج من أمننا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، إلى المملكة العربية السعودية، الجمعة، في أولى زيارات جولته لدول الخليج لمناقشة الأزمة القطرية الخليجية.

إذ سيجري جونسون خلال الأيام المقبلة محادثات مع كبار ممثلي قطر والسعودية والإمارات والكويت، حسبما أعلنت الخارجية البريطانية.

ويجتمع جونسون في المملكة العربية السعودية، الجمعة، مع ولي العهد السعودي ووزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. ثم سيتوجه إلى قطر والكويت ليُجري مباحثات مع كبار المسؤولين هناك أيضاً.

وفي بيان رسمي، قالت الخارجية البريطانية أن "وزير الخارجية البريطاني سيحث جميع الأطراف على دعم جهود الوساطة الكويتية التي تدعمها بريطانيا بقوة، والعمل على إزالة التصعيد من أجل وحدة الخليج والاستقرار الإقليمي.. كما سيناقش مجموعة من القضايا الأمنية والقضايا الثنائية مع التركيز بشكل خاص على العمل معاً لمواجهة التهديدات المشتركة من التطرف والإرهاب."

وقال جونسون: "صداقة بريطانيا الوثيقة والتاريخية مع جميع دول الخليج أصبحت أكثر أهمية في عالم اليوم المتقلب. وكما قالت رئيسة وزرائنا: أمن الخليج هو أمننا ونظل ملتزمين التزاماً عميقاً باستقرار المنطقة والعمل مع أصدقائنا في الخليج لإبقاء شعبنا آمناً."

وأضاف جونسون: "وتؤكد هذه المحادثات دعم بريطانيا القوي لجهود الوساطة في الكويت، وأحث جميع الأطراف على القيام بدور بناء من أجل استعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير خارجية بريطانيا يبدأ جولة خليجية: ندعم وساطة الكويت.. وأمن الخليج من أمننا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}