الكويت وواشنطن ولندن: نعرب عن عميق قلقنا جراء استمرار الأزمة بالمنطقة

الشرق الأوسط
نشر
الكويت وواشنطن ولندن: نعرب عن عميق قلقنا جراء استمرار الأزمة بالمنطقة
وزير الخارجية الكويتي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أعربت الكويت وواشنطن ولندن عن "عميق القلق جراء استمرار الأزمة الراهنة في المنطقة"، في إشارة إلى الأزمة الواقعة بين قطر والدول المقاطعة لها، مناشدة من جميع الأطراف سرعة احتواء هذه الأزمة وإيجاد حل لها في أقرب وقت من خلال الحوار، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية.

جاء ذلك في اجتماع يوم الاثنين بالكويت، حضره وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد ، ووزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ريكس تيلرسون، ومستشار الأمن القومي البريطاني مارك سيدويل مساء الاثنين في قصر بيان العامر بالعاصمة الكويت، كما حضر الاجتماع وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك.

وجدد تيلرسون وسيدويل دعمهما للوساطة الكويتية في موضوع الأزمة الخليجية ومساعي أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد لحل الأزمة، وقد حضر الاجتماع عدة مسؤولين كويتيين في وزارة الخارجية.

هذا وقد بحث الشيخ صباح خالد مع تيلرسون سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة حسب المصدر السابق.

وتعد الكويت أول البلدان التي يصلها تيلرسون في جولته الخليجية الجديدة التي بدأت أمس الاثنين لمناقشة الأزمة مع جلّ الأطراف المعنية، وسينتقل بعدها إلى قطر والسعودية 

نشر