قطر: مذكرة التفاهم حول تمويل الإرهاب هي الأولى من نوعها بالخليج

قطر: مذكرة التفاهم مع أمريكا الأولى بالخليج

الشرق الأوسط
آخر تحديث الثلاثاء, 11 يوليو/تموز 2017; 11:11 (GMT +0400).
قطر: مذكرة التفاهم حول تمويل الإرهاب هي الأولى من نوعها بالخليج

الدوحة، قطر (CNN)— قال الشيخ سيف آل ثاني، مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، إن مذكرة التفاهم التي وقعت بين الدوحة وواشنطن، الثلاثاء، هي الأولى من نوعها بين دولة بمجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأمريكية.

وزير خارجية قطر لـCNN: لن نمتثل لما يخالف القانون الدوليPlay Overlay

وزير خارجية قطر لـCNN: لن نمتثل لما يخالف القانون الدولي 0:40

وأضاف الشيخ سيف آل ثاني في بيان وصل لـCNN نسخة منه: "المذكرة تضم مشاركة من كل المؤسسات المعنية في كلا الحكومتين للتأكد من التعاون في مجالات رئيسية مثل الأمن والاستخبارات والتمويل،" لافتا إلى أن قطر تؤمن بأن المذكرة هذه "ينبغي أن تكون مثالا لدول أخرى بمجلس التعاون الخليجي."

ويذكر أن وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، أكد في مؤتمر صحفي عقه مع نظيره الأمريكي، ريكس تيليرسون، على أن مذكرة التفاهم ليس لها صلة بالأزمة التي تشهدها بلاده مع دول خليجية أخرى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر: مذكرة التفاهم حول تمويل الإرهاب هي الأولى من نوعها بالخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}