اجتماع لوزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين بمشاركة تيلرسون في جدة الأربعاء

الشرق الأوسط
نشر
اجتماع لوزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين بمشاركة تيلرسون في جدة الأربعاء
صورة من اجتماع وزراء خارجية السعودية ومصر والإمارات والبحرين في القاهرة بتاريخ 5 يوليو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية المصرية في بيان، الثلاثاء، أن وزراء خارجية المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين سيعقدون اجتماعاً في جدة، الأربعاء، بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون.

وجاء في بيان الوزارة المصرية الذي حصلت CNN على نسخة منه، أن وزير الخارجية المصري، سامح شكري، تلقى دعوة من نظيره السعودي، عادل الجبير، لحضور اجتماع لوزراء خارجية الدول العربية الأربع المقاطعة لقطر، مع تيلرسون في مدينة جدة، الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبوزيد، إن هذا الاجتماع "يأتي في إطار الحرص على تنسيق المواقف والتضامن بين الدول الأربع حول التعامل المستقبلي بشأن العلاقة مع قطر، والتأكيد على تمسكها بمواقفها والإجراءات التي تم اتخاذها ضد قطر، على ضوء مخالفتها للقوانين والأعراف الدولية، ودعمها للإرهاب والتطرف، وتدخلها السلبي في الشئون الداخلية للدول العربية، وتهديد سياساتها للأمن القومي العربي والسلم والامن الدوليين."

ويُشار إلى أن الوزير الأمريكي تيلرسون يقوم، الثلاثاء، بزيارة إلى الدوحة، حيث التقى مع أمير الدولة، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ووزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وأخبر تيلرسون الشيخ تميم أنه "هنا كصديق للمنقطة،" خلال حوار بينهما أمام الكاميرات. وأضاف تيلرسون أن الهدف من رحلته هو معرفة كيف يمكنه المساعدة في تحريك الأمور إلى الأمام.

نشر