ترامب عن الموصل: "تحررت من كابوس طويل".. وأيام "داعش" باتت معدودة

الشرق الأوسط
نشر
ترامب عن الموصل: "تحررت من كابوس طويل".. وأيام "داعش" باتت معدودة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هنأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاثنين، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بعد إعلان الأخير تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

إذ قال ترامب في بيان: "اليوم (الاثنين)، قامت قوات الأمن العراقية، بدعم من الولايات المتحدة والتحالف الدولي، بتحرير مدينة الموصل من كابوسها الطويل تحت حكم داعش. ونهنئ رئيس الوزراء حيدر العبادي، وقوات الأمن العراقية، وجميع العراقيين على انتصارهم على الإرهابيين الذين هم أعداء جميع الشعوب المتحضرة."

وأضاف: "نحن نحيي آلاف العراقيين الذين قُتلوا بوحشية من قبل داعش وملايين العراقيين الذين عانوا على يد داعش. إننا نشعر بالحزن مع الشعب العراقي على فقدان الجنود وعناصر البيشمرغة الأبطال الذين ضحّوا بأرواحهم لإعادة الحياة إلى بلدهم، ونحن نكرم تضحياتهم. نحن في الولايات المتحدة والتحالف الدولي نفخر بأن نقف مع قوات الأمن العراقية وكل من جعل لحظة التحرير هذه ممكنة."

وتابع الرئيس: "لقد أحرزنا تقدماً هائلاً ضد داعش - أكثر في الأشهر الستة الماضية مما أُحرز في السنوات التي تلت تشكيل داعش لتهديد كبير. إن الانتصار في الموصل، وهي المدينة التي أعلن فيها داعش ما يسمى بـ’الخلافة‘، يشير إلى أن أيامه في العراق وسوريا معدودة. وسنواصل السعي إلى التدمير الكامل لداعش."

ويأتي ذلك بعدما أعلن العبادي رسمياً استعادة مدينة الموصل من قبضة "داعش".

نشر