الدفعة الخامسة من القوات التركية تصل الدوحة وتبدأ تدريباتها

الدفعة الخامسة من القوات التركية تصل الدوحة

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 12 يوليو/تموز 2017; 02:04 (GMT +0400).
الدفعة الخامسة من القوات التركية تصل الدوحة وتبدأ تدريباتها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—  وصلت الدفعة الخامسة من القوات المسلحة التركية إلى قطر في إطار اتفاقية دفاع تجمع البلدين، وفق ما نقلته ليلة الثلاثاء مديرية التوجيه بوزارة الدفاع القطري.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الدفعة التعزيزية انضمت إلى القوات التركية الموجودة حاليا بالدوحة، إذ توجد في معسكر كتيبة طارق بن زياد الآلية، وأنها بدأت مهامها التدريبية في إطار التعاون العسكري المشترك بين تركيا وقطر.

ويأتي هذا التعاون لـ"دعم جهود محاربة الإرهاب والتطرف، وحفظ الأمن والاستقرار في المنطقة"، حسب الوزارة، مؤكدة أن القوات التركية تباشر تدريباتها في الدوحة منذ وصول أولى طلائعها يوم 19 يونيو/حزيران الماضي.

وصادق البرلمان التركي على إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر أياما بعد اندلاع الأزمة الخليجية، كجزء من الاتفاقية بين البلدين، وجاء في نص الاتفاقية أن الهدف منها هو "تطوير القوات المسلحة القطرية" و"زيادة القدرات الدفاعية للقوات المسلحة التركية من خلال تدريبات مشتركة"، فضلا عن "دعم جهود مواجهة الإرهاب وحفظ السلام الدولي".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الدفعة الخامسة من القوات التركية تصل الدوحة وتبدأ تدريباتها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}