فرنسا عن أزمة قطر: ندعو إلى "الترضية السريعة".. ومجلس التعاون يشكل بوحدته "قطب استقرار" بالمنطقة

الشرق الأوسط
نشر
فرنسا عن أزمة قطر: ندعو إلى "الترضية السريعة".. ومجلس التعاون يشكل بوحدته "قطب استقرار" بالمنطقة

باريس، فرنسا (CNN)-- أعلنت الخارجية الفرنسية، الأربعاء، أن وزيرها جان إيف لو دريان، سيتوجه إلى قطر والمملكة العربية السعودية والكويت والإمارات، السبت والأحد المقبلين.

وقالت الوزارة الفرنسية في بيان إن الرئيس والوزير ضاعفا من تبادلاتهما مع قادة دول الخليج. كما أضافت: "يساورنا القلق إزاء التوترات الحالية التي تؤثر على البلدان التي نحافظ على علاقات عميقة وودية معها، وندعو إلى الترضية السريعة لصالح الجميع."

وتابعت الوزارة بأنه خلال تلك الزيارة "يود جان إيف لي دريان أن يتمكن من جمع آراء هذه البلدان والإسهام بمشاركة فرنسا في الوساطة التي تقوم بها الكويت التي تحظى بتأييدنا الكامل. ويتماشى هذا النهج مع الجهود التي يبذلها شركاؤنا الأمريكيون والبريطانيون والألمانيون الذين يتواصل معهم وزير

واستطرت الخارجية الفرنسية بأن جان إيف لي دريان "سيُذّكر محاوريه بالآثار السلبية لهذه الأزمة على المستويات الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والأمنية، بما سيجدد التأكيد على أهمية فرنسا في تعزيز مكافحة الإرهاب، ولا سيما تحسين آليات مكافحة تمويله وانتشار الأفكار والمشاريع الإرهابية. وسيشدد على أهمية اتحاد دول مجلس التعاون الخليجي في مكافحة هذه الآفة وتشكيل المجلس بوحدته قُطب استقرار في المنطقة."

نشر