مسؤول قطري: لسنا لقمة سائغة ولا هدفاً سهلاً

مسؤول قطري: لسنا لقمة سائغة ولا هدفاً سهلاً

الخليج
آخر تحديث الخميس, 13 يوليو/تموز 2017; 11:16 (GMT +0400).
مسؤول قطري: لسنا لقمة سائغة ولا هدفاً سهلاً

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر، سيف بن أحمد آل ثاني، مساء الأربعاء، إن دولته ليست "لقمة سائغة"، على حد تعبيره، معلقاً على أزمة قطع العلاقات مع قطر.

إذ نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر، جاء فيها: "حملة ملوثة، ثم ادعاءات مزيفة، ثم حصار جائر غير قانوني، وبعد ذلك تسريب وثائق سرية، لكن قطر ليست لقمة سائغة ولا هدفاً سهلاً، والشعوب ليست جاهلة."

ويُذكر أنه بعدما نشرت شبكة CNN الوثائق السرية لاتفاق الرياض 2013 وآليته التنفيذية واتفاق الرياض التكميلي 2014، الاثنين الماضي، قال آل ثاني لشبكتنا إن "ما حدث مؤخراً من هجوم وادعاءات غير مبررة تهدف إلى الاعتداء على سيادة دولة قطر من قبل دول الحصار." مضيفاً أن مطالب دول المقاطعة "لا علاقة لها مطلقا باتفاق الرياض"، ومتابعاً بأن إجراءات "دول الحصار أدت إلى تشتيت الأسرة الخليجية،" على حد تعبيره.

واعتبر بن أحمد أن المجتمع الدولي أيّد الرفض القطري بالإعلان عن "عدم منطقية ومعقولية هذه الطلبات كما أدان المجتمع الدولي إجراءات فرض الحصار،" على حد قوله.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسؤول قطري: لسنا لقمة سائغة ولا هدفاً سهلاً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}