وزير الخارجية الأمريكي ينهي جولته الخليجية دون الإعلان عن أي تقدم في أزمة قطر

تيلرسون يغادر قطر دون الإعلان عن أي تقدم

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 13 يوليو/تموز 2017; 07:49 (GMT +0400).
وزير الخارجية الأمريكي ينهي جولته الخليجية دون الإعلان عن أي تقدم في أزمة قطر

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- غادر وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون قطر، الخميس، إلى الولايات المتحدة، مختتما جولة مكوكية في دول الخليج، دون الإعلان عن أي تقدم في أزمة قطر مع المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وعلى مدار 4 أيام، سافر تيلرسون ذهابا وعودة بين الكويت وقطر والسعودية في محاولة للتوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة الجارية. ولم يدل تيلرسون بأي تصريحات بعد اجتماعه في جدة، الأربعاء، مع وزراء خارجية السعودية ومصر والبحرين ووزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية.

وغادر تيلرسون السعودية عائدا إلى الكويت قبل زيارته الثانية إلى الدوحة، الخميس، حيث التقى مجددا أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ووزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وذلك بعد لقاءات مماثلة، الثلاثاء الماضي.

ولم يرد تيلرسون، قبل مغادرة الدوحة، على أسئلة الصحفيين حول إمكانية حل الأزمة أو أي اجتماعات مستقبلية. وودع الشيخ محمد بن حمد آل ثاني، أخو أمير قطر، تيلرسون، قائلا: "نأمل أن نراك مرة أخرى في ظل ظروف أفضل".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير الخارجية الأمريكي ينهي جولته الخليجية دون الإعلان عن أي تقدم في أزمة قطر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}