أردوغان: "15 يوليو" يوم الديمقراطية الوطنية.. والشعب لن يسمح بانقلابات جديدة

العالم
نشر
أردوغان: "15 يوليو" يوم الديمقراطية الوطنية.. والشعب لن يسمح بانقلابات جديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، أن محاولة الانقلاب التي شهدتها تركيا في 15 يوليو/ تموز عام 2016، تحولت إلى "يوم الديمقراطية الوطنية"، وأن الشعب التركي أظهر أنه لن يسمح بحدوث انقلابات جديدة.

وقال أردوغان، خلال حفل توقيع كتاب بعنوان "تحليل: 15 يوليو- وانتصار إرادة الشعب"، في مقر حزب العدالة والتنمية، إن "15 يوليو أصبح واحدا من رموز تاريخنا الوطني تماما كانتصار ملاذ كرد وفتح إسطنبول وعيد النصر. كما يعد رمزا تاريخيا كتأسيس الدولة السلجوقية والدول العثمانية والجمهورية التركية"، وفقا لما نقله موقع الرئاسة التركية.

وأضاف أردوغان أن "الإرهابيين والمتآمرين والمتعاونين معهم يعرفون أنهم لن يكونوا قادرين على إحداث انقلابات جديدة مثل 27 مايو أو 12 سبتمبر. إنهم يشعرون بالألم لأنهم يعرفون أنهم لن يكونوا قادرين على وضع تركيا في مآس جديدة مثل 28 فبراير. إنهم يشعرون بالضيق لأنهم يرون أن هذه الأمة لن تسمح بـ 15 يوليو جديد في تركيا".

وتابع بالقول إنهم "يعرفون الآن أنه لا يمكن التغلب بسهولة على هذه الأمة التي وقفت في وجه الطائرات والطائرات المروحية والدبابات. إنهم في الواقع مجرد بيادق. يجب أن ننظر إلى من هم وراءهم ممن يعيشون حالة تخبط إزاء التطورات التي تشهدها تركيا والنهضة الحديثة. مهما حاول هؤلاء سيكون عملهم وكل محاولاتهم دون جدوى. إن أقوى رد عليهم هو شعار شعبنا الذي يراقبنا الآن على الشاشات، والذي يشدد على أننا: أمة واحدة وعلم واحد ووطن واحد ودولة واحدة".

نشر