أمير قطر يبارك للعبادي استعادة الموصل: انتصار لكل العرب.. ونرفض الإرهاب

أمير قطر للعبادي: الموصل انتصار لكل العرب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 يوليو/تموز 2017; 11:17 (GMT +0400).
أمير قطر يبارك للعبادي استعادة الموصل: انتصار لكل العرب.. ونرفض الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توجه أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالتهنئة لرئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بمناسبة استعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة الموصل بعد معارك قاسية استمرت لأشهر وانتهت بطرد تنظيم داعش منها، مؤكدا له موقف الدوحة "الثابت ضد الإرهاب" في حين أكد العبادي مواصلة ما رأى أنها معركة "فكرية" مع التنظيم.

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء القطرية الرسمية، فقد أجرى الشيخ تميم بن حمد اتصالا هاتفيا بالعبادي مساء السبت "هنأه خلاله بتحرير مدينة الموصل من أيدي التنظيمات الإرهابية،" كما أكد له "وقوف دولة قطر إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب والتطرف."

ولفتت وكالة الأنباء القطرية إلى أن الشيخ تميم "جدد التأكيد على موقف دولة قطر الثابت ضد الإرهاب، ورفضه وإدانته بكافة صوره وأشكاله، مهما كانت أسبابه ودوافعه" وفق تعبيرها.

الصفحة الرسمية لمكتب العبادي عبر موقع فيسبوك أوردت من جانبها خبر الاتصال الذي أجراه أمير قطر، قائلة إن الشيخ تميم قال لرئيس الوزراء العراقي: "هذا النصر تم بجهود وتضحيات القوات العراقية، وهو انتصار لكل العرب وفرحة دائمة للعراق".

كما نقلت عن العبادي قوله لأمير قطر بالمقابل إن ما تحقق هو "ثمرة تضحيات العراقيين وتوحدهم ضد الإرهاب،" مضيفا: "لقد قضينا عليه عسكريا، ويجب التعاون للقضاء عليه فكريا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمير قطر يبارك للعبادي استعادة الموصل: انتصار لكل العرب.. ونرفض الإرهاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}