غضب يجتاح تويتر السعودية بعد تصريحات العذبة عن موقف الملك فهد من تحرير الكويت

غضب سعودي من تصريحات العذبة عن الملك فهد

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأحد, 16 يوليو/تموز 2017; 10:31 (GMT +0400).
غضب يجتاح تويتر السعودية بعد تصريحات العذبة عن موقف الملك فهد من تحرير الكويت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لا تزال العلاقات بين بعض الدول الخليجية وقطر تشهد تزايدأ في حدة الأزمات، وهو ما ينعكس بشكل واضح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث برز وسم عبر تويتر يدافع فيه السعوديون عن دور الملك الراحل فهد بن عبد العزيز في تحرير الكويت، بعد حديث اعتبروه هجوماً عليه من قبل عبدالله العذبة، رئيس تحرير صحيفة العرب القطرية.

وكان العذبة قد ظهر على قناة "الجزيرة" متحدثا عن دور السعودية في تحرير الكويت، قائلاً إن الملك فهد كان يخشي أن تكون السعودية بعد الكويت. تصريحات رئيس تحرير صحيفة العرب لاقت ردود أفعال واسعة، كما تصدّر وسم #الا_فهد_لن_تمر_مرور_الكرام موقع تويتر في السعودية، حيث عبّر فيه المغردون عن رفضهم لتصريحات العذبة.

من جهته، ردّ سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي في سلسلة تغريدات على تصريحات العذبة عن الملك فهد، قائلاً إن "موقف السعودية التاريخي بزعامة الفهد مازال بالأذهان والكثير من شهود الأعيان موجودون"، على حد وصفه.

كما أعاد نشر مقطع فيديو قديم للملك فهد يؤكد فيه أن الكويت والسعودية بلد واحد، إما يعيشان سويا أو ينتهيان سويا، وهو القرار الذي اتخذه وقت تحرير الكويت. 

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mabouawad","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غضب يجتاح تويتر السعودية بعد تصريحات العذبة عن موقف الملك فهد من تحرير الكويت","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}