قطر عن تقرير "واشنطن بوست" حول "اختراق قنا": مؤسف نسب الهجوم إلى دولة خليجية

قطر: مؤسف نسب الهجوم على "قنا" لدولة خليجية

الخليج
آخر تحديث يوم الاثنين, 17 يوليو/تموز 2017; 06:09 (GMT +0400).
قطر عن تقرير "واشنطن بوست" حول "اختراق قنا": مؤسف نسب الهجوم إلى دولة خليجية

صورة أرشيفية للدوحة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعربت قطر عن "أسفها" لما جاء في تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، يُزعم فيه أن الإمارات مسؤولة عن اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" في مايو/ أيار الماضي.

اقرأ.. الإمارات تنفي تقرير "واشنطن بوست" حول مسؤوليتها عن اختراق وكالة أنباء قطر

إذ قال مدير مكتب الاتصال الحكومي، سيف بن أحمد بن سيف آل ثاني، الاثنين، إن "المعلومات التي نشرتها الصحيفة الأمريكية تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك ارتكاب جريمة القرصنة التي وقعت على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية."

وأضاف المسؤول القطري: "هذه المعلومات التي تفيد بارتكاب هذه الجريمة النكراء والتي تُصنف دولياً من جرائم الإرهاب الإلكتروني من قبل دولة خليجية يعد خرقاً وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وللاتفاقيات الثنائية أو الجماعية التي تربط بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أو جامعة الدول العربية أو منظمة التعاون الإسلامي أو الأمم المتحدة،" حسبما نُشر على حسابه الرسمي على موقع "تويتر".

وتابع آل ثاني بأن "التحقيقات التي تجريها النيابة العامة في قطر بشأن هذه الجريمة ما زالت مستمرة وستتخذ النيابة العامة الإجراءات القانونية لمقاضاة مرتكبي هذه الجريمة أو المحرضين عليها كما جاء في تصريح النائب العام يوم 20 يونيو/ حزيران الماضي سواء أمام القضاء القطري أو الجهات الدولية المختصة بجرائم الإرهاب الإلكتروني."

ويأتي ذلك بعدما قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، في وقت سابق من الاثنين، إن تقرير "واشنطن بوست" كان كاذباً.

وأضاف قرقاش رداً على سؤال بعد كلمة ألقاها أمام "تشاتام هاوس" في لندن أن "قصة واشنطن بوست ليست صحيحة، ليست صحيحة أبداً،" متابعاً بأن القصة "ستموت" في الأيام القليلة القادمة.

كما نشرت السفارة الإماراتية في واشنطن، الاثنين، سلسلة من التغريدات تحتوي على تصريحات لسفيرها، يوسف العتيبة، ينفي فيها صحة تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الذي نشرته الأحد، استناداً إلى ما قالت الصحيفة الأمريكية إنها معلومات قدمها مسؤولون في أجهزة المخابرات الأميركية.

ونشرت السفارة تغريدة يقول العتيبة فيها: "قصة واشنطن بوست كاذبة، لم يكن لدولة الإمارات العربية المتحدة أي دور في القرصنة المزعومة التي وصفها المقال." وأضاف: "ما هو حقيقي هو سلوك قطر، تمويل ودعم وتمكين المتطرفين من حركة طالبان إلى حماس والقذافي"، مشيرا إلى أن قطر "تقوض استقرار جيرانها".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قطر عن تقرير واشنطن بوست حول اختراق قنا: مؤسف نسب الهجوم إلى دولة خليجية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}