القاهرة تحتج بـ"رسالة استياء" على "صياغة" تحذير سفر أمريكي: نتوقع المزيد من التضامن

القاهرة تحتج على "صياغة" تحذير سفر أمريكي

مصر
آخر تحديث الخميس, 20 يوليو/تموز 2017; 10:23 (GMT +0400).
القاهرة تحتج بـ

صورة أرشيفية من زيارة الرئيس المصري إلى البيت الأبيض في 3 أبريل 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الخميس، أنها بعثت "رسالة استياء" إلى وزارة الخارجية الأمريكية، بسبب صياغة تحذير أمني جديد أصدرته واشنطن لرعاياها، تضمن أن الهجمات الإرهابية يمكن أن تقع في أي مكان في مصر.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد أبوزيد، في بيان، إن وزير الخارجية سامح شكري كلف السفارة المصرية في واشنطن بنقل "رسالة استياء" للخارجية الأمريكية للصياغة المستخدمة في بيانها الخاص بتحديث إرشادات السفر إلى مصر، الذي صدر، الأربعاء الماضي.

وأضاف أن "السفارة في واشنطن قامت بنقل الرسالة إلى الجانب الأمريكي، موضحة أن ما تضمنه بيان إرشادات السفر من ذكر أحداث إرهابية وقعت منذ سنوات دون الإشارة إلى تاريخ حدوثها، يعطي انطباعاً خاطئاً لمن يقرأ البيان بأنه يشير إلى هجمات إرهابية حديثة".

وتابع بالقول إن "التمييز بين جماعات إرهابية وما يُسمي بـ(جماعات معارضة سياسية عنيفة)، هو تمييز غير مقبول، نظراً لأن كل جماعة سياسية تستخدم العنف هي جماعة إرهابية، فضلا عن كوّن البيان يشير إلى أن الهجمات الإرهابية يمكن أن تحدث في أي مكان في مصر، وهي إشارة تفتقد الدقة وتعطي انطباعا سلبيا خاطئا عن الوضع الأمني في مصر، بل وتتعارض مع إشارات اخرى واردة في البيان ذاته تشير إلى أن سلطات الأمن المصرية تكثف من تواجدها في المناطق السياحية والمناطق الاستراتيجية".

وأعرب المتحدث باسم الخارجية المصرية عن اندهاشه "لكون الخارجية الأمريكية تصدر مثل تلك البيانات التي تحذر من السفر إلى مصر، في الوقت الذي لا تتعامل فيه بنفس الاسلوب مع دول أخرى تتعرض لهجمات واعتداءات إرهابية مماثلة، قائلا: "نتوقع المزيد من التضامن مع مصر في مثل تلك الظروف"، بحسب البيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"القاهرة تحتج بـرسالة استياء على صياغة تحذير سفر أمريكي: نتوقع المزيد من التضامن","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}