الداخلية القطرية تعلن نتائج التحقيق: اختراق وكالة الأنباء "جاء من الإمارات"

الشرق الأوسط
نشر
الداخلية القطرية تعلن نتائج التحقيق: اختراق وكالة الأنباء "جاء من الإمارات"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية القطرية، الخميس، نتائج التحقيق في اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية في 24 مايو/ أيار الماضي، ونشر تصريحات منسوبة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد، أدت لاشتغال الأزمة الجارية، متهمة إحدى دول المقاطعة بتنفيذ عملية القرصنة الإلكترونية.

وقال مسؤولون بالوزارة، في مؤتمر صحفي، إن عناوين بروتوكول الإنترنت (IP Addresses) المسؤولة عن الاختراق "جاءت من إحدى دول الحصار"، دون ذكر اسم هذه الدولة. وتصف قطر الدول الأربع التي قاطعتها، المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بأنها "دول الحصار".

وعرضت وزارة الداخلية في المؤتمر الصحفي فيديو توضيحي قالت فيه إن عناوين بروتوكول الإنترنت (IP Addresses) المسؤولة عن الاختراق "جاءت من إحدى دول الحصار"، دون ذكر اسم هذه الدولة. ولكن في الرد على أسئلة الصحفيين، قال رئيس لجنة التحقيق المقدم على محمد المهندي: "لا أخفيكم سرا أنها دولة الإمارات".

وكانت الإمارات قد نفت صحة تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية ذكرت فيه أن الإمارات تقف وراء اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا". وقال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الاثنين الماضي، إن "قصة واشنطن بوست ليست صحيحة أبداً".

نشر