الجبير: السعودية لن تتسامح مع نشر التطرف.. ونريد من قطر وقف دعم الإرهابيين

الجبير: لن نتسامح مع نشر التطرف والإرهاب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الخميس, 20 يوليو/تموز 2017; 05:48 (GMT +0400).
الجبير: السعودية لن تتسامح مع نشر التطرف.. ونريد من قطر وقف دعم الإرهابيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد وزير الخارجية السعودي عاد الجبير، الخميس، أن المملكة العربية السعودية "لن تتسامح مع نشر التطرف والإرهاب"، مطالبا قطر بالتوقف عن دعم الإرهابيين وإيوائهم وتحريضهم، على حد تعبيره.

وقال الجبير، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ديديه رايندرز، في بروكسل إن "قطر تفتح وسائل إعلامها لنشر خطاب الكراهية والتحريض على الإرهاب والعنف". وأضاف: "هناك إرهابيون يعيشون في قطر وآخرون تمولهم الحكومة القطرية في الخارج"، مؤكدا أن "المملكة لن تتسامح مع نشر التطرف والإرهاب"، وفقا لما نقلته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية.

وأعرب الجبير عن أمله في أن "تسود الحكمة وتتوقف قطر عن دعم الإرهاب". وقال: "مطالبنا من قطر تندرج ضمن السياسات الدولية في مكافحة الإرهاب". وأضاف: "نريد من قطر وقف دعم الإرهابيين وإيوائهم والتحريض"، مؤكدا أن "قطع العلاقات مع قطر جاء بعد محاولات حثيثة لثنيها عن دعم الإرهاب".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"MiddleEast_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجبير: السعودية لن تتسامح مع نشر التطرف.. ونريد من قطر وقف دعم الإرهابيين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}